الجــزء السابع
الفصل الثــاني
: : :
ريما اخذت شاور ويوم طلعت من الحمام (وانتوا بكرامة) وراحت ورتبت شعرها ولبــست تنـورة ذهبيـة حرير وحزام عريــــــض ع الخصر فيه فصوص كرستالات حمر صغيرات وبلوزة حمراء كان الصدر فيه تكسيرات صغيرة وبعدين يجي من تحت الصدر شريطة عريضة مخمل لونها احمر ومع تحــــت وسيع وفية ترتر خفيف ولبست ساعة ذهبية روعة جتها هدية من خالتها هند وصندل ذهبي فية وردة حمراء..دخلت عليها امها واعجبها شكل ريما وفكت شعرها كان طويل وناعم..وحطت ميك آب نعوم كحـــــل داخل العين اسود وروج احمر خفيف وجلوس
ام ريما:ياعيني اية كذا ابيك طالعة قمر 14 الله يحفظك
ريما:يمة ياحياتي انتي بس وشوله كل ذا الحماس؟
ام ريما بارتباك واضح:لا بس ابي الناس يقولون وش ذا البنت عنكم قمر
ريما:يمة وش فيك ارتبكتي..
ورن جرس البيـــــــــــت
ام ريما:شوفي انا بنزل قلت للسواق يجيب عصير فريش من محلات العصير وشكلة جاء يالله و ابي اجهز القهوة
ريما:اوكي انا بجلس شوي بغرفتي
طلعت ام ريما وكانت خايفة من ردة فعل بنتها لانها مابعد قالت لها ان نواف يبي يخطبها ولا وبعد يبي يشوفها وكانت تقول(ياربي وش اسوي اللحين بنتي واعرفها عنيـــــدة واذا قلت لها اللحين ماراح تطلع لهم ..وابوها اعطى عمها كلمة لهم اوووة ياربي انك تهديها وتطلع لهم)
ريما شغلت اغنية احلام(ناويلك على نية) (ناويلك على نية بس انت اصبر شوية..اذا ماعلقك فيني وهواك يصير في يديا)وكانت تقول:طيب يانواف ناويتلك على نية ..صح لسان ياحلام وراحت ترقص على الاغنية وتفكر بكلمات الاغنية ..
: : :
في بيت ابو نواف..
الكل جالس بالصالة يستنون نواف كان فوق كشخ بالثوب والشماغ وجلس يتسكـب ورش العطر ولبس ساعة جلـد بني (وانتوا بكرامة) جزمة بنيــيه وطلع وهو نازل من الدرج ام نواف:لولولولولوليش يارب تحفظك
محمد:احم احم نحن هنا
ام نواف: اذا جيت تعرس ابي اقولك هالكلام
محمد: زوجوني تكفون علشان امي تقولي هاللكلام
ابو نواف:محمد وجع وش ذا الكـــــلام استح على وجهك
محمد:آسف يبة
نواف:هههههههههههه القافة ماتصلح دايماً
ام نواف:راحت جابت المبخرة وجلست تبخر ولدها<طالع خطير روعة
ابو نواف اتصل على ابو عبد الرحمن العصر وقالة وانبسط ابو عبد الرحمن وبارك لهم ..وبعد اتصل على فيصل وقال انه راح يجي لبيت ابو ريما..ركبوا السيارة نواف ومحمد وابوهم وعمهم طلال
وصلوا الرجال لبيت ابو ريما على آذان العشاء وابو ريما بالاستقبال هو وفيصل
ابو ريما:حيالله من جانا
ابو نواف:الله يحيك
ابو ريما:تفضلــــــوا
ودخلوا على قسم الرجال وفي المجلس كان واضح الارتباك على نواف وفيصل جلس هو ومحمد يضحكون علية وجابو القهوة وتقهووا الرجال
ابو نواف:يابو ريما احنا جاين نخطب بنتنا ريما لولدنا نواف..واحنا ماراح نلاقي مثل ريما بنت اخلاق وجمال ودين ويكفي انها بنت اخوي فهد
ابو ريما:الله يسلمك..وهاذي الساعة المباركة ..ونواف ولد مايعيبة شي كامل والكامل الله..بس مثل ماتعرفون البنت لازم اشاورها وبتفكر وبنرد لكم ان شاء الله
ابو عبد الرجمن:اكيد يحق لها ..وريما بنت وربي اعتبرها بنتي..ونواف ولدي وانا سعيد ان ولدنا لبنتـــــنا والله يتمم على خير
نواف كان وجهه احمر ويعرق كثير ومرتبك ومحمد وفيصل يبتسمون بينهم وهم يطالعون نواف
بعدين سكتوا شوي
نواف:عمي فهد..اذا ماعليك امر ابي اشوف ريما..واعتقد انه مو عيب والشرع يقول كذا..
ابو ريما:اكيد حقك وانا ابوك دقايق ابي اعطيهم خبر
فيصل كان مصدوم من كلام نواف لعمة وش عندة ؟لانة اكثر واحد يعرف انه مايبي ريما
راح ابو ريما وقال لأمها ورجع للرجال صعدت ام ريما عندها وطقت باب غرفتها ودخلت
ام ريما:ريما ممكن ادخل
ريما:ايه تفضلي
ام ريما:ريما تعالي اجلسي جنبي ابي اقولك كلمتين
ريما جت وجلست جنبها
ام ريما:ريما حبيبتي انتي اللحين بنت حلوة وكبرتي والكل حاط عينة عليك..ومن كنتي صغيرة وعمك كان يبيك لولدة نواف ..ونواف ولد ماشاء الله علية متعلم ومثقف وخيَر ويعرف ربة زين وتربية عمك ..اليوم جايين يطلبون يدك له...
ريما قامت من مكانها
ام ريما:اجلسي مابعد خلصت كلامي
ريما طاحت على رجول امها وجلست تبكي مثل الاطفال
ام ريما كسرت خاطرها :ريوم حبيبتي نواف ولد عمك وعمك يتمناك تتزوجينة وبعدين كلنا عارفين ان نواف ولد ماعلية اخلاق وطيب هاه يمة احنا مانبيك تستعجلين بالرد خذي راحتـك لان هذا زواج مو لعبة يعني بتقضين العمر كلة وياه
ريوم يالله قومي مسحي دموعك وحطي ميك آب ثاني
ريما:ليش يمة؟
ام ريما:هاه (ارتبكت)يمة ريومة نواف طالب يشوفك اللحين وابوك اعطاهم كلمة انك بتنزلين لهم بعد شوي
ريما:طيب ليش ماخذتوا رآي..ماراح انزل لهم ابي اجلس بغرفتي
ام ريما:لايابنيتي تكفين لاتفشلين ابوك قومي يالله انزلي الولد يستناك
ريما تذكرت كلام خالتها ندى انها لازم تتمسك بنواف ولازم تخلية يحبها وهي تفكر وتقول(هذي فرصة اشوف نواف واعرف اذا هو صدق يبـــيـني او لا)
ريما:يمة خلاص دقايق وراح انزل
ام ريما:عشتي والله ايوة كذا ابي بنتي قوية
ريما راحت وعدلت نفسها ونزلت ابو ريما كان يستناها عند الدرج يوم شافت ابوها خافت وصارت ترتجف وحست ان الموضوع خلاص واقع وصار جد..
طبعاً فيصل ومحمد وابو نواف وابو عبد الرحمن كلهم طلعوا بالحديقة علشان نواف وريما..
ريما تهمس في اذن ابوها قبل تدخل المجلس:يبة تكفى لاتخليني ترى اذا طلعت بطلع وياك
ابو ريما:خلاص ياريومة انتي ادخلي واوعدك اني ماراح اطلع الا وانتي في يدي
ريما ابتسمت ابتسامة صفرا وكانت ميتة من الخوف
ونواف جلس يعدل شماغة ويتضبط ويفكر كيف راح يكون اللقاء الاول بينة وبين ريما!!
ابو ريما وريما دخلوا المجلس..ابو ريما جلس عند باب المجلس وريما جلست قبال نواف بالكنبة اللي قبالة
ريما:الســـلام عليكم
نواف اعجبتة نعومة ريما وهدوئها:وعليكم السلام...شخبارك ريما؟
ريما بصوت مو مسموع:تمام..
نواف جلس يطالع ريما من فوق لتحت اعجبتة مرة كان شكلها كيوووت
ابو ريما:جلس يطالع فيهم وحس انهم متربكين ثنيناتهم
بعد دقــــــــــــايــــــــــــــــق..
ريما قامت:عن اذنك
ابو ريما:وين يبة اجلسي شوية مابعد شافك ولد عمك
ريما كانت بتصيح ودموعها في عيونها..نواف رحمها شكلها واضح اللي خايفة
نواف:خلها عمي على راحتها..الله معاك ريما
ريما طلعت وصعدت غرفتها وجلست تبكــــــي..وامها صعدت عندها ودخت عليها لقتها تبكي
ام ريما:وش فيك؟وراك تبكين؟ وش صار؟
ريما:لا مافيني شي ..بس يمة احس تونى على الزواج
ام ريما:لا وش تونى الولد مايتفوت وانا اتمنى افرح فيك واشوفك عروس
ريما راحت حضن امها وجلست تبكي
ام ريما:يالله ياريما كبرتي وصرتي عروس..يوم كنتي صغيرة كنت اتمنى اشوفك وانتي تمشين ويوم مشيتي كنت اتمنى اشوفك تدرسين و درستي وبعدها كنت اتمنى اشوفك عروس واللحين عروس نزلت من عيونها دموع لاشعورياً وهي تقوول: راح تتركيني ياريما انا وابوك وتروحين بيت زوجك ان شاء الله
ريما جلست تبكي هي وامها ..
عند الرجال رجعوا للمجلس وكان نواف مبسوط مرة انة شاف ريما واعجبتة ملامحها الناعمة ومحمد وفيصل جلسوا عند نواف بعيد عن الرجال..و نشبوا في حلقة وش صار ؟وش قالت ؟وش قلت؟ كم جلست ؟
نواف:ههههههههه كل هذا بجاوبة عليكم
فيصل:ياحركات انت ..عساة اعجبتك
نواف بيقهرة:مش بطالة حليلة
فيصل: افا ريما ماعبجتك اللحين الكل معجبتة وانت ماتعجبك الا انت وش يعجبك بالله مايعجبك العجب ولاالصيام برجب
نواف:ههههههههههههههههههههههه
ابو عبد الرحمن:الله يوفقكم ويتمم لكم على خير
ابو نواف:ان شاء الله
تعشوا الرجال وطلعـــوا نواف وفيصل راحوا مع بعض وابو نواف وابو عبد الرحمن ومحمد راحوا سوى ..نواف اعجبتة ريما بس كان يكابر عليهم....
: : :
هنوف ونوف من سمعوا الخبر جلسوا يبكون من الفرحة واخيراً ريما بتتزوج نواف وبعدين جلسوا يبكون انها خلاص بتتركهم يعني بتصير عروس وراح يكون عندها مشاغل واهتمامات غيرهم..هنوف ونوف اتفقوا بكرى يجونها للبيت ويسهرون عندها..هم وندى خالتها وندى كانت بس تبكي من الفرحة ..
بعــــد اسبوع ردت عليهم ريما وكانت موافقة..والكل يبارك لنواف..ونواف كان مبسوط مايدري وش ذا الشعور الي جاهـ من وافقت ريما..
ام نواف اتصلت على ام ريما على طول بعد الموافقة..
ام نواف:الف الف مبروك يام ريما واخيراً بنصير انساب..وبنفرح بريومة ونواف
ام ريما:الله يبارك فيك..شفتي كيف زوجناهم الله يوفقهم أن شاء الله
ام نواف: والله يام ريما انا اتصلت عليك ابي اطلب منك طلب
ام ريما:آمري يام نواف ..خير وش عندك؟
ام نواف:ياليت لو نعجل في الملكة ابي ريما ونواف ياخذون على بعضهم
ام ريما:بس يام نواف ماشاورت ريما..
ام نواف:تكفين يام ريما نبي نعجل فيها شوي يعني ياليت لو تكون الاسبوع الجاي
ام ريما:لا يام نواف بدري مرة والبنت ماتجهزت للملكة وانا اعرف ريما بتزعل
شوفي نخليـــــــها بعد اسبوعين هاه وش قلتي؟
ام نواف:خلاص اللي تشوفينة بعد اسبوعين بعد اسبوعين..مشكورة يام ريما والله اني مبسوطة من الخبر والله يوفقهم
ام ريما:آمين
ام نواف:خلاص اجل يالله نشوفك على خير ..مع السلامة
ام ريما:مع السلامة
ام ريما راحت عند ريما وقالت لها وريما عصبت وقالت وش فيكم مستعجلين وام ريما قالت لها انة خلص حددوا الموعد ..ريما ارتبكت وجلست تجهز نفسها ..راحت لمراكز تجميل وسوت لها تقشير وتنظيف بشرة ومساج وحمام بخار وبدكير ومنيكر ..
الكل كان مشغول بسالفة الملكة وندى كل يوم تجيهم ترتب معاهم ..ونوف وهنوف دايماً عند ريما يساعدونها ويهونون عليها ..
.................................................. ....
وش راح يصيـــــــــر في يوم الملكة بين نواف و ريما ؟
.................................................. ....
انا احس انو بنت السعوديه في احد اعطاها القصه وقرتها ومعاد هي متابعه لقصتي
بس مين الله اعلم